• Latest News

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    8/06/2013

    تاريخ كوريا



    يعتبر عام 1995 من أهم الأعوام بالنسبة لكل جماهير الشعب الكوري لانه العام الذي صادفت فيه ذكري مرور خمسين عاما علي استقلال كوريا من الاحتلال الياباني. فخلال سنوات الاحتلال التي دامت ستة وثلاثين عاما عاني الشعب الكوري من الحكم الوحشي والغير إنساني لليابانيين. ولذلك كان الاستقلال يعني اكثر من مجرد التحرر المادي من القهر.

    لقد كانت فرصة لكوريا لكي تستعيد مكانها ومكانتها في المجتمع الدولي ولكي تسترد تاريخها الذي تفخر به. واحتفالا بهذه المناسبة الخاصة يسر هيئة الاذاعة الكورية التي تعتبر الاذاعة الرئيسية التي تمثل كوريا الجنوبية ان تنشر كتاب " تاريخ كوريا " .

    وهو الكتاب الذي تمت كتابته مع الاخذ في الاعتبار القراء الاجانب. ولذلك تمت صياغته بطريقة يمكن من خلالها عرض رؤية شاملة وعادلة وموضوعية للتاريخ الكوري.

    ان كوريا تفخر بثقافتها الفريدة وتقاليدها التي يرجع تاريخها الي خمسة ألاف عام. وحتي الآن تشير نتائج استطلاعات الرأي الي ان العديد من شعوب العالم ليس لديهم فهم صحيح للتاريخ الكوري وأن المعلومات في هذا المجال نادرة نسبيا. ولهذا فان الغرض من هذا الكتاب هو تصحيح المعلومات المبتورة والمحرفة احيانا لدي الاجانب عن التاريخ الكوري.

    ويقدم هذا الكتاب رؤية شاملة للتاريخ الكوري من العصور القديمة وحتي الآن. وقد تم نشره بالتعاون بين راديو كوريا الدولي التابع لهيئة الاذاعة الكورية والمعهد الوطني لتطوير التعليم الدولي التابع لوزارة التعليم الكورية.

    وقد تمت صياغته باسلوب سهل ومبسط وبتصنيف عادل وموضوعي للتاريخ الكوري. اننا نأمل مخلصين ان يكون هذا الكتاب دليلا مفيدا لاصدقائنا الاجانب الراغبين في معرفة المزيد عن ارض الصباح الهادئ في أقصي شرقي آسيا.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: تاريخ كوريا Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Copyright © 2014 lovely korea All Right Reserved
    Blogger Designed by PBT
    Scroll to Top