• Latest News

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    7/05/2013

    مهرجان الباليه في كوريا

    هذا هو العام الثالث على التوالي للمهرجان الذي بدأ في الثالث من يونيو. وقد نجح المهرجان هذه المرة في تحطيم المفهوم السائد عن الباليه في كوريا بأنه فن صعب وعصي على الفهم بواسطة المواطن العادي والبسيط. كانت العروض هذه المرة مفهومة ومستساغة بالنسبة لكل من شاهدها. 
    يستمر مهرجان الباليه في كوريا حتى الثالث عشر من يوليو وتشارك فيه 18 فرقة، تقدم 35 عرضا. وقد استمر المهرجان في العامين الأولين لمدة 15 يوما فقط، غير أن مهرجان هذا العام سيستمر لمدة 45 يوما، وهو مؤشر على أن فنون الباليه في كوريا بدأت تجد الكثير من الشعبية والإقبال الجماهيري. 



    وإضافة للعديد من الأسماء الصاعدة والجديدة لراقصي وراقصات الباليه في كوريا، مثل "تشيه تيه جي 최태지" و"مون هون سوك 문훈숙" وجدت أسماء كورية عديدة أخرى طريقها للشهرة على المستوى العالمي العريض مثل "كانغ سو جين 강수진" و"سو هي 서희" و"كيم هيون وونغ 김현웅" أبطال بعض أشهر العروض العالمية والأمريكية. كل هذا يؤكد أن كوريا صارت الآن نجما جديدا صاعدا وبازغا في عالم الباليه. لكن رغم نجومية وتألق عدد من راقصي وراقصات الباليه الكوريين على المستوى العالمي، إلا أن ذلك لا يتناسب مع الانتشار المحدود نسبيا لذلك الفن داخل كوريا نفسها. ذلك هو أحد أهم أسباب الحرص على تنظيم مهرجانات للباليه في كوريا الآن بشكل منتظم، حتى يصبح فنا جماهيريا وشعبيا منتشرا. 







    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: مهرجان الباليه في كوريا Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Copyright © 2014 lovely korea All Right Reserved
    Blogger Designed by PBT
    Scroll to Top