• Latest News

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    7/19/2013

    تعرف على الطعام الكوري و أهم الاطباق ( Korean Food )


    من بين عناصر الحياة الأساسية وهي المنازل والملابس والطعام، كان تغير العادات الغذائية من أكثر التغييرات التي أصابت حياة الكوريين. وان كان لا يزال الأرز الوجبة الأساسية للكوريين، وان كانت الأجيال الصغيرة بدأت تميل إلى الأطعمة الغربية. 
    ويقدم بجانب الأزر العديد من الأطباق الجانبية منها الخضر الموسمية والحساء واللحم.

    وجبة عشاء تقليدية مكتملة

    السا سال باب (الأرز المطهي على البخار)
    د الأرز أكثر المأكولات التقليدية التي يستهلكها الكوريون ، ومذاق الأرز الأبيض الطازج يكون رائعا بمفرده ، ولكن عندما يتم تقديمه مع أصناف جانبية يصبح مذاقه ورائحته أجمل بكثير ويعطي مذاقا مميزا للأطباق الأخرى أيضا.
    بوريدج (جوك) :
    الجوك هو أقدم طعام كوريا ، فالحبوب يتم غليها في الماء لفترة طويلة ، وتوجد أنواع كثيرة من البوريدج ، وهذا يعتمد على العناصر المكونة له ، والبوريدج ناعم وأملس ولطيف على المعدة ، وعالي القيمة الغذائية ، ولهذا فإنه مثالي للمرضى ، وبالنسبة للأشخاص المشغولين طوال اليوم ، فإن الجوك يمثل بديلا رائعا عن الإفطار.
    المكرونة
    الإسباجيتي الإيطالية ، واليسوبا اليابانية ، ومكرونة الأرز الفيتنامية : فكل الدول في شتى أنحاء العالم لديها مكرونتها المميزة ، وتملك كوريا تشكيلة متنوعة من أطباقها المتميزة للمكرونة ، ومن أبرزها كال جوك سو وناينج ميون..
    الشوربة واليخنة والكاسيرول
    أنواع الشوربة الكورية ، والتي يطلق عليها أيضا تانج ، تصنع عبر طهي العديد من العناصر المتنوعة في دورق ، وتتشابه الجي جي جاي والجيون جول مع الشوربة ، ولكن الجي جي جاي أقل ماء بقليل ، والجيون جول تتضمن اللحم والخضروات التي يتم طهيها على المائدة.àn.
    الأطباق الجانبية (بان تشان)
    تشكيلة متنوعة من الأطباق الجانبية يتم تقديمها خلال الوجبات الكورية ، فيتم تقديم الأرز والشوربة في أوان منفردة ، ولكن الأطباق الجانبية يتم تقديمها في أطباق صغيرة في وسط المائدة ليتشارك فيها الجالسون. ونظرا لأن كل منطقة كورية تنتج أصنافا مختلفة من الخضروات البرية والعناصر المختلفة ، فإنه توجد المئات من أصناف الأطباق الجانبية.
    تانج ، اليخنة والكاسيرول (إلى اليسار)
    المتاك جولي : الكحول التقليدي القائم 
    على الأرز.(إلى اليمين).

    الكحول التقليدي
    يصنع الكحول الكوري التقليديد من الحبوب المتنوعة المخمرة ، وعملية التخمير هذه تعد جزءا مهما من العملية الإجمالية لصناعة المشروب ، لأنها هي التي تقرر مذاق ولسعة المنتج النهائي ، وتتنوع المشروبات الكحولية التقليدية بشكل كبير وفقا لحالة الطقس أو المنطقة التي تنتج فيها. ويمكن أيضا إضافة الفواكه والأعشاب إلى المشروب من أجل تقوية الطعم ، وهناك مشروب الماك جولي (خمر الأرز التقليدي) ، والسوجو (المشروب الأكثر شهرة في كوريا) ، وجوازيل جو (خمر الفواكه).
    المأكولات المحلية
    يحيط كوريا من الجوانب الثلاثة البحار ، و70% من أراضيها جبلية. والمناطق الواقعة داخل الأرض الكورية مليئة بسلاسل الجبال الشاهقة والأنهار ، ويتنوع المناخ داخل هذه المناطق ، وهو ما يجعل الإنتاج الطبيعي أكثر تنوعا بطبيعة الحال أيضا. وهذه التنوعات المناخية والجغرافية في مناطق كوريا هي السبب وراء تشكيل ثقافة الغذاء المحلية في كوريا وفقا للمناطق المختلفة.
    كعك الأرز (تي توك)
    بشكل عام ، يتم استهلاك الأرز كطبق رئيسي ، ولكن في مناسبة ما ، يمكن تحويل الأرز إلى كعك الأرز ، وفي المناسبات الاحتفالية والإجازات الوطنية والأعياد ، يتم تقديم كعك الأز بأصناف مختلفة على مائدة الاحتفال ، وهو يصنع عادة من دقيق الأرز الأبيض ، ومن عناصر مثل الموج وورت والفول الأحمر والجوجوبز والفول والكستناء والبندق ، وهو ما يضيف إليه أكثر من مذاق.

    الحلويات

     توجد تشكيلة من الشاي والبسكويت الـ"هانج وا" تدعى "داج وا سانج" ، ويتم عادة تقديمها في نهاية الوجبات ، كما يمكن تقديمها للترفيه عن الضيوف كنوع من التسالي ، وهذه الأصناف من الشاي والبسكويت تتنوع باختلاف المواسم ، ففي الخريف والشتاء والربيع يتم تقديم الشاي الساخن مع أنواع مختلفة من البسكويت المصنوعة من الفواكه الموسمية ، وفي الصيف يتم تقديم البسكويت مع عصير الفواكه أو الفواكه الطازجة.
    شاي أوميجا مصنوع من فواكه شجرة الشيساندرا الشينينسيز (إلى اليمين).
    كعلك الأرز "تي توك" (إلى اليسار).
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: تعرف على الطعام الكوري و أهم الاطباق ( Korean Food ) Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Copyright © 2014 lovely korea All Right Reserved
    Blogger Designed by PBT
    Scroll to Top