• Latest News

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    7/07/2013

    معلومات عن كوريا

    معلومات عن كوريا



    يستعجب السياح الأجانب عندما يعرفون أن سيول المدينه المتطوره الحديثه ذات ال 10 ملايين نسمه و عاصمة الجمهوريه قد تأسست في الواقع قبل مئة عام من اكتشاف كريستوف كولومبوس الأمريكيتين و لكن بالمقارنه مع تاريخ كوريا الذي يعود الى خمسة الاف عام مضى , تعتبر عاصمتها حديثه نسبيا . 


     تاريخ كوريا

    تأسست أول دولة كورية ذات صيت باسم كوه تشوه سون ( أي تشوه سون القديمة) في عام 2333 قبل الميلاد وفي القرن الأول قبل الميلاد سيطرت الممالك الثلاث , وهي مملكة "كوه غو ريو(37 ق.م-668 م) ومملكة : بايك جيه( 18ق.م-660م)" ومملكة "شيلا (57 ق.م 935م)", على شبه الجزيرة الكورية كله  وجزء من مانشوريا. أسقطت مملكة "شيلا" كلا من مملكتي : بايك جيه: و: كوه غو ريو" في علم 660 م وعم 668 م على التوالي. ويعتبر عصر مملكة :شيلا" الموحدة عصرا ذهبيا للثاقفة الكورية خاصة للفنون البوذية. وفي مملكة "كوه ريو" التي تأسست (918 م- 1392 م) تكونت حكومة أرستقراطية. وكانت الديانة البوذية ديانة رسمية لمملكة "كوه ريو".اما اسم "كوريا" فهو جاء من اسم مملكة "كوه ريو" . غيرت مملكة "تشو سون" عاصمتها من مدينة :غاس غيونغ ( أو " غاي سونغ") "إلى مدينة " هان يانغ (الآن "سيول" ) في عام 1394 وقامت بإصلاحات سياسية واقتصادية وتنبت الكونفوشيوسية كإيديولوجيا للمملكة.
    يخلع اختراع اللغة الكورية ( أي " هان كول") والجهود الأدبية المبدعة الهائلة أهمية ثقافية خاصة على فترة مملكة "تشو سون" . قامت اليابان بإلحاق كوريا إليها قسريا في عام 1910 وانتهى تاريخ مملكة "تشو سون" . وكانت كوريا تحت الحكم الاستعماري اليابان لمدة 35 سنة حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. وفي اليوم الخامس عشر من شهر أغسطس. تم تحرير كوريا من اليابان لكنها انقسمت إلى الكوريتين الجنوبية والشمالية. أسست جمهورية كوريا حكومتها في 25 يونيو عام 1950 عندما غزت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية. وتم التوقيع على اتفاقية الهدنة بين الكوريتين الجنوبية والشمالية في عام 1953. كانت لجهود كوريا الجنوبية الدؤوبة لإعادة الإعمار أثرها في نجاحها الهائل في تنميتها اقتصاديا وضمان استقرارها الاجتماعي والسياسي. وفي يونيو عام2000 , عقدت الكوريتان الجنوبية والشمالية مؤتمر قمة تاريخي الأمر الذي أدى إلى فتح عصر الوفاق والتعاون في شبه الجزيرة الكورية.




    هل سبق أن تساءلتم لما سميت كوريا بهذا الاسم ؟؟ 

    اسم كوريا هو اسم مشتق من كلمة koryo و التي تعني العالي و الصافي في وصف مناسب للسماء الزرقاء الصافيه و الجبال الوعره و الجداول المتدفقه , فاكتسبت شبه الجزيره الكوريه بذلك لقب " سويسرا الاسيويه " . 



    رغم تطبع العديد من أبناء كوريا -و خاصة في سيول-بالطابع الغربي الحديث تماما , الا انهم لا يزالون محافظين على عاداتهم و تقاليدهم القديمه .















    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: معلومات عن كوريا Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Copyright © 2014 lovely korea All Right Reserved
    Blogger Designed by PBT
    Scroll to Top